نصائح لوضع الكونسيلر

الكثير من النساء يستخدمن الكونسيلر "خافي العيوب" بالطرق المعروفة، ولذلك فهن يتجاهلن العديد من مميزاته التي يقدمها كحلول سحرية لإخفاء العديد من عيوب البشرة وليس الهالات السوداء فقط.
إليك بعض هذه الحيل حتى تتمكني من إخفاء حب الشباب والبقع الداكنة والالتهابات عن سطح البشرة ليبدو ماكياجا كاملا بلا أي خطأ يعكر جمال إطلالتك.
أولا: عليك وضع كريم الأساس قبل خافي العيوب، وذلك لأن كريم الأساس يغطي الكثير من سطح البشرة بكفاءة عالية فلا تحتاجين لوضع الكونسيلر سوى في أماكن معينة تحتاج للمسة إضافية. أما اذا وضعتِ الكونسيلر أولا، فإنك عند وضع كريم الأساس ستقومين بمسح الكونسيلر دون قصد أثناء فرد كريم الأساس على سطح البشرة.
ثانيا: أفضل طريقة لوضع الكونسيلر بشكل صحيح، هي عبر وضعه في شكل مثلث قاعدته أسفل جفنيك وقمته باتجاه الوجنتين، وهكذا ستمكنين من إخفاء الهالات السوداء أسفل جفنيك، وكذلك ستعطين وجنتيك بعض الضوء لتحركي اتجاه الرؤية لمن ينظر إليك نحو وجنتيك فلا ينظر للمناطق الداكنة حول عينيك.
الثا: لكي يثبت ظل الجفون على جفنيك العلويين دون أن يذوب عند الزاويتين الخارجيتين لعينيك، فعليك أن تضعي طبقة من الكونسيلر على جفنيك قبل وضع ظل الجفون مباشرة، وهكذا لن تحتاجي أصلا إلى استعمال البرايمر قبل الماكياج.
رابعا: عندما تقومين بإخفاء حب الشباب أو البقع الحمراء، فعليك أن تغطيها أولا بخافي عيوب باللون الأخضر بحيث تضعينه فوق الحبة مباشرة باستخدام فرشاة رفيعة للغاية، ثم ضعي الكونسيلر السائل بنفس لون بشرتك على المنطقة المحيطة بها باستخدام قطعة من القطن، ثم مرري قطعة القطن برفق فوق الحبة أيضا.
خامسا: إذا كان لديك بعض الحبوب على الصدر أسفل رقبتك أو على الكتف أو الظهر أسفل مؤخرة الرأس، وكنت ترتدين ملابس تكشف هذه المنطقة وتريدين إخفاء هذه الحبوب، فعليك اخفاء هذه الحبوب باستخدام الكونسيلر عليها فقط وليس بمحيط الجلد في تلك المنطقة، ثم ضعي طبقة من البودرة الشفافة على بشرتك حول هذه المنطقة وفوقها أيضا حتى تختفي الحبوب تماما.
سادسا: اذا اكتشفت فجأة ان الكونسيلر قد نفد لديك ولم تتوافر لك فرصة لاستبداله، فجربي استعمال كريم الأساس السائل لإخفاء بعض العيوب عن بشرتك حتى تشتري عبوة جديدة من الكونسيلر. ولاستعمال كريم الأساس السائل بأفضل طريقة، ضعيه مباشرة على المنطقة المحددة، ثم اتركيه قليلا حتى يصبح قوامه سميكا إلى حد ما، وبعدها امزجيه على المنطقة المراد إخفاؤها بأطراف أصابعك وبرفق شديد. والسر هنا أنك إذا مزجته سريعا ببشرتك فإن لونه سيصبح شفافا كما أنه سيذوب عند وضع بودرة الأساس المعتادة، وذلك دون أن يقوم بمهمته في إخفاء عيوب البشرة.
سابعا: استخدمي الكونسيلر بدرجة أفتح من لون بشرتك الطبيعي لكي ترسمي به ثلاثة خطوط رفيعة حول عينيك لتعطيها بعض الإضاءة. ارسمي الخط الأول أعلى الجفن العلوي لكل عين وأسفل الحاجب مباشرة، أما الخط الثاني فارسميه بشكل رقم 7 حول الزاويتين الداخليتين لكل عين، وأخيرا ارسمي الخط الثالث بمحاذاة مدمع العين وبعرض جفنك العلوي فوق الرموش مباشرة.
ثامنا: اختاري كونسيلر بدرجة تميل للخوخي أو البرتقالي الفاتح، وافرديه عند المنطقة الداكنة أسفل عينيك مباشرة، ثم دلكيه برفق بطرف اصبعك الأصغر لكي يختلط مع الجلد، وهكذا ستقوم الظلال البرتقالية الخفيفة بإخفاء الهالات الزرقاء الداكنة الناتجة عن التعب والإجهاد والتقدم بالعمر.
تاسعا: لا تستخدمي الكونسيلر لإخفاء الانتقاخات حول العينين فهو غير فعال بدرجة كافية لحل هذه المشكلة، بل استخدمي بدلا منه كريم العين، وبعدها ضعي طبقة من الهايلايتر فوق المنطقة التي تعاني من الانتفاخات لإخفائه تماما.

0 التعليقات: