مالم تعرفه عن جوجل !!! حقائق مهلة تعرف عليها معنا

تعد جوجل من أهم محركات البحث التى يقوم عليها عدد ا كبيرا من الشركات والأشخاص فى وقتنا هذا وتعد جوجل من أكبر شركات التقنية حول العالم  ولها الكثير والكثير من المنتجات والإهتمامات وتحوز كل تفاصيلها على إهتمام الكل ويظن البعض أنهم يعرفون كل شئ عن جوجل ولكن الحقيقة أن هذا المقال يحتوي على مجموعة مذهلة من الحقائق التي لم  تعرفها عن جوجل من قبل ومنها:

  1. وقتنا الحالي يشجع كثيرًا على ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الخاصة بالشباب ولكن تخيل أن شركاء جوجل لم يكونوا يتخيلون جوجل في بادئ الأمر بل كان كل ما يبحثون عنه هو تنفيذ برنامج يطور محركات البحث لمجرد بيعه وبالفعل عرضت عليهم yahoo شراء جوجل في 2002 بمبلغ 3 مليار دولار ولكنهم بعد تحقيق نجاح غير متوقع من قبلهم رفضوا البيع لتبلغ قيمة جوجل كشركة في الوقت هذه الأيام أكثر من 400 مليار دولار.
  2. جوجل لم تكن في البداية مكتوبة بهذه الطريقة google فقد كانت مسماه googol ولكن المستثمرين أخطأوا في كتابتها وثبتت بهذا الشكل.
  3. جوجل لم تكن في البداية مكتوبة بهذه الطريقة google فقد كانت مسماه googol ولكن المستثمرين أخطأوا في كتابتها وثبتت بهذا الشكل.
  4.  أول مرحلة من إنطلاق جوجل كمحرك بحثي كان يستطيع أن يعمل 30-50 موقع على الأكثر في وقت واحد أما الآن فهو عمل على الملايين.
  5.  تملك جوجل الآن الكثير من الخوادم وقواعد البيانات التي تعمل عليها والتي تبلغ سعتها 100 مليون جيجا بايت أما عندما بدأ الشركاء العمل على محرك بحث جوجل كان كل ما يملكونه 10 أقراص صلبة سعة كل منهم 4 جيجا بايت فقط لتخزين البيانات مغلفة بقطع الليجو بحيث يسهل استبدالها.
  6.  أول مرحلة من إنطلاق جوجل كمحرك بحثي كان يستطيع أن يعمل 30-50 موقع على الأكثر في وقت واحد أما الآن فهو عمل على الملايين.
  7. حتى عام 2001 كانت جوجل مكتوبة على الجانب الأيمن من صفحة محرك البحث بدلًا من الوسط.
  8.  المكتب الرئيسي لجوجل لا يحمل شكل واحد من أشكال الديكور بل يحتوي على العديد من الأشكال الغريبة مثل T-Rex, space ship , lego figure كما أن المكان ملئ بتماثيل شكل الأندرويد.
  9. لاري بيدج أحد شركاء جوجل لديه أخ كان يعمل على شركة egroup التي اشترتها yahoo عام 2000  بمبلغ 500 مليون دولار .
  10. تستحوذ جوجل في المتوسط على شركة واحدة في الأسبوع منذ عام 2010.
  11.  كان أول شعار لجوجل يمثل رجل يحترق حيث أنهم أرادوا إشهار الموقع بين الناس كما في شعار أحد المهرجانات الشهيرة لديهم.
  12. . يمكنك الكتابة على الGmail بأكثرمن 50 لغة منها ويلز، الباسك، التغالوغ، المالايالامية، التيلجو وشيروكي.
  13. من بين الأغنياء في الشركة كان عامل النظافة الذي كان عمل في الشركة منذ عم 1999 ويتقاضى 450 دولار في الأسبوع.
  14. أصبحت شركة جوجل من أقوى شركات التقنية في السوق منذ عام 2004 وفي هذا العام أصبح أكثر من 1000 موظف فيها من الأغنياء.
  15. شركاء جوجل الأصليين سيرجي برين ولاري بيدج يملكون 16% فقط من الشركة بمجموع أرباح 46 مليار دولار.
  16. يُقال أن السبب الحقيقي وراء بساطة تصميم صفحة البحث ان سيرجي ولاري لم يكونوا على خبرة بلغة HTML وقد أرادوا أن يطلقوا منتجهم في البداية بسرعة وبأي شكل ولقد كان الحظ حليفهم حيث أحب الناس هذا التصميم البسيط.
  17. إذا توقفت خدمات جوجل لمدة 5 دقائق فقط قد يحدث كارثة في الإنترنت حول العالم وتوقف في الخدمات بنسبة 40%.
  18. زر البحث “I’m Feeling lucky” كلف جوجل لوضعه 100 مليون دولار سنويًا من أموال الإعلانات لأنه لا يفتح صفحة النتائج  التي تحتوي على الإعلانات بل يأخذك إلى أول صفحة قد تظهر في نتائج البحث مباشرة.
  19. الموظفين الجدد في جوجل يسمون Noogler والقدامى ذو الخبرة في الشركة يسمون Xoogler.
  20.  كان أول مدير عُين في جوجل هو تشارلي أيارز في نوفمبر عام 1999 عندما كانت الشركة تحوي 40 موظف فقط

0 التعليقات: