ماذا لو لم يكن الأفوكادو موجودا؟؟؟

حياة جديدة تساعدك فى التعرف على  فوائد ثمرة الافوكادو .

إن  ثمرة الافوكادو هى من أهم ألاطعمة التى تمدنا بالعديد من الفوائد الصحية , لذلك تعرفى معنا على
أهم العناصر الموجودة بثمرة ألافوكادو :

البروتينات ,الدهون ,ألالياف ,فيتامين ج , الماغنسيوم , الكالسيوم , الحديد , الفوسفور , البوتاسيوم , الزنك ,الكربوهيدرات,الطاقة 
,الثيامين و فيتامين ب 1 , الريبوفلافين , فيتامين ب2 ,  “B6فيتامين

ومن أهم فوائد الافوكادو :

خفض مستوى الكوليسترول :

يحتوى الافوكادو على مادة البيتاسيتوستيرول التى لها قدرة على أنخفاض مستوى الكوليسترول .

يمنع أرتفاع ضغط الدم :

يحتوى ألافوكادو على حمض الفوليك والبوتاسيوم والجلوتاثيوم وتساعد هذه العناصر تعمل على خفض مستويات الحمض الآمينى والكوليسترول بالدم مما يمنع تصلب الشرايين وبدروه يمنع حدوث الجلطات .

الوقاية من السرطان :

أثبتت الدراسات أن العناصر الكيميائية النباتية المستخرجة من الافوكادو تقتل الخلايا السرطانية ,لما يحتويه الافوكادو على مركب الجلوتاثيوم والذى يعمل كمضاد للآكسدة ..واظهرت الدراسات ان هناك أدلة تشير الى أن الجلوتاثيون له القدرة على منع نمو أنواع معينه من السرطانات .
والجدير بالذكر أن الافوكادو يحتوى على الكاروتينات ان التوكوفيروليز وهى مركبات تعمل بدورها  على تنشيط فيتامين "هه" ويعملان على منع نمو الخلايا السرطانية فى البروستاتا .

لتخفيف الوزن:

تحتوى ثمرة الافوكادو على نسبة دهون جيدة وهذه الدهون مفيدة جدا وتقوم بأستبدال الدهون السيئة بدهون تساعد على تخسيس الجسم , وأيضاً تحتوى على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة , والجدير بالذكر ان 30% من السعرات الحرارية تأتى من الدهون وذلك لان الدهون هى عنصر فى كل وجبة , لذلك توصى جمعية القلب الآمريكية بأتباع نظام غذائى منخفض او متوسط من الدهون .

فوائد ألافوكادو للبشرة :

يحتوى الافوكادو على الطثير من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ , و ,ه,د ,وايضاً يحتوى على عنصر البوتاسيوم بكثرة . لذلك يدخل الافوكادو فى تركيب الكثير من مرطبات البشرة وعلاجها ويساعد ألافوكادو فى علاج كلاً من " ألاكزيما وترهلات الجلد الناتجة عن الشيخوخة  , وللبشرة الحساسة ." والجدير بالذكر ان زيت الافوكادو يعمل على تقوية الجلد وذلك عن طريق تحفيز الكولاجين الذى يقوم بدوره  للحد من تجاعيد البشرة والجلد . لذلك يمكنكى أستخدام الافوكادو للوجه واليدين والشفايف وألاقدام .
وأليكى طريقة أستخدام ألافوكادو كا ماسك للبشرة:

فقط قومى بهرس لحم ألافوكادو جيداً ثم أضيفى أليه ملعقة عسل للبشرة الجافة , او ملعقة صغيرة من عصير الليمون للبشرة العادية أو الدهنية  , ثم قومى بالتقليب الجيد وضعيه على الوجه والرقبة ثم دلكى برفق وأتركيه لمدة ربع ساعة  ثم اشطفى وجهك بالماء وأحصلى على بشرة ناعمة لامعة نظيفة ولينة. 

0 التعليقات: