ماذا نفعل عندما نصاب بالبرد فى فصل الشتاء ؟؟؟

حياة جديدة تهتم بصحتك دائماً لذلك نقدم لك بعض الخطوات الهامة أثناء الأصابة بالبرد
تُكثر الاصابه بفيروس الانفلونزا فى فصل الشتاء وهو فيروس متعدد الأنواع وحتى الآن لم يجد الأطباء نوع دواء واحد ومحدد لعلاجه وفى هذا الموضوع نتناول الخطوات الصحيه للوقايه من الإاصابه بهذا الفيروس.

.فيتامين سى:  يعد فيتامين سى من اكثر العناصر التى تعزز جهاز لمناعة للقيام بدوره فى مقاومة الفيروسات التى  تهدد الجسم مثل فيروس البرد.

العسل :  فى حالات البرد يمكن ن نستخدم العسل كعلاج للكحة ..وهو يحتوى على مواد تقاوم الفيروسات والبكتيريا .. فقط قومى بخلط ربع كوب من العسل مع ربع كوب من خل التفاح وتناوليه 3مرت فى اليوم

عصير الآناناس : يعد الآناناس من افضل الطرق لعلاج البرد لانه يساعد فى تخفيف ألام الحلق لما يحتويه من البروتينات الهامة للجسم.

شوربة الدجاج الساخن : تناول الشوربة  الساخنة يزيد من مقاومة الجسم للفيروس .

الزنك : يقوم الزنك بتعزيز المناعة لما يحتويه من مكملات غذائيه . ويفضل تناوله فى بداية ظهور اعراض المرض.

.تناول فاكهة الموز:  الذى يحتوى على البوتاسيوم  هو يساعد فى الوقاية من البرد

عدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين:  اثناء فترة الاصابة بفيروس البرد,لانها تزيد من ادرار البول مما يؤدى الى الجفاف.

تناول الكثير من مشروبات الليمون وعصير البرتقال لآحتوائهما على فيتامينهو مفيد جداا فى نزلات البرد .

تناول مشروب القرفة للتخفيف من ألام الحلق الجاف.

.تناول الحليب الدافئ مع العسل : وذلك لان الحليب يحتوى على بروتينات هامة وأيضاً العسل يحتوى على مضاد ألالتهاب مما يجعل هذا المشروب له تأثيره فى علاج البرد.

حمام القدمين : عند قيامك بوضع قدميك فى وعاء به ماء ساخن مع اضافة القليل من زيت الزعتر لمدة 15 دقيقة فإنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية

الراحة والبقاء فى السرير : اثناء فترة الاصابة بالبرد وذلك لان البرد يسبب الآرق  مما يجعلك تحتاجين إلى الراحة والبقاء فى السرير.


0 التعليقات: